أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

ولد الغزواني : موريتانيا تعمل على استئصال التطرف من صفوف الشباب

الشروق نت /قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن مجموعة دول الساحل الخمس تمر بمرحلة حرجة، بسبب انسحاب مالي منها.

وأضاف الرئيس غزواني، خلال مشاركته في منتدى داكار الدولي حول السلم والأمن في إفريقيا، صباح اليوم الاثنين، في العاصمة السينغالية، أن المجموعة ستتغلب على هذه التحديات، “لتستمر في المعركة الجماعية ضد الإرهاب وانعدام الأمن بلا هوادة، وهو ما يصب في مصلحة المنطقة الإقليمية والقارة بصفة عامة”. 

وأكد الرئيس غزواني أن موريتانيا تعمل على استئصال التطرف من صفوف الشباب وتعزيز ثقافة الانفتاح والتسامح، و”قد نجحت في تهدئة الحياة السياسية، وتعزيز الانفتاح والحوار والتشاور”.

وأضاف الرئيس غزواني، أن السلطات عملت على تعزيز قوات الدفاع والأمن وإعادة تكييفها مع خصوصيات ما أسماه العنف غير النمطي المعاصر، عبر التركيز على مكافحة الفقر وعدم الاستقرار، وتعزيز المؤسسات الديمقراطية، والحريات الأساسية، ودولة القانون.

ونُظمت النسخة 9 من  منتدى داكار الدولي هذه السنة،  تحت شعار : “الحلول والفرص في أفريقيا، في مواجهة التحديات الأمنية وعدم الاستقرار السياسي”، وهي فرصة لدراسة وتقديم حلول لمشاكل القارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن منتدى دكار الدولي حول السلم والأمن في إفريقيا، يُنظم سنويا منذ عام 2014.

وكان الرئيس غزواني قد إستقبل صباح اليوم في مطار دكار الدولي، من طرف الرئيس السينغالي ماكي صال و السفير الموريتاني في دكار أحمدو ولد أحمدو، ومفوض منظمة إستثمار نهر السينغال محمد ولد عبد الفتاح، ورئيس الجالية الموريتانية في السنغال أحماده ولد أب، والعديد من الأطر و رجال الأعمال.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى