أخبار وتقاريرمميز

لعصابة : إشادة واسعة بممثل جمعية الشيخ آياه الخيرية السيد أحمد جدو ولد المصطاف و تدخلات الجمعية في عموم الولاية

الشروق نت / شكلت تدخلات ممثلية جمعية الشيخ آياه الخيرية في ولاية لعصابة ،بلسما لضعفاء و فقراء الولاية بشكل عام، وساهمت في الحد من معاناتهم بتوفير مياه الشرب ، وفتح الدكاكين و دعم التعاونيات النسوية ، و مساعدة المرضى..

و بحسب مصادر الشروق فإن ممثل الجمعية السيد أحمد جدو ولد المصطاف، يشرف بشكل مباشر على كل تدخلات الجمعية ، معطيا الأولوية للفقراء و المحتاجين ، و هو ما كان محل إشادة كبيرة من الإدارة المحلية و المستفدين ، و اصفين شخصه بالأمين و المتواضع .

و أضافت المصادر أن جمعية الشيخ آياه الخيرية ، وفرت عربيتين من نوع “واو” لاستخدامهما في سقاية بعض أحياء مدينة كيفة ، خاصة في أحياء سكطار و العنكار كما شملت تدخلاتها في مدينة كيفة فتح 28 محظرة ، و تزويد 247 اسرة بمياه الشرب و بناء 10 خزانات لتخزين الماء في بعض أحياء مدينة كيفة ، مع توفير 24 خزان آخر بمعدل خزان لكل حي ، هذا بالإضافة لفتح 34 دكان في المناطق شبه المعزولة مثل حي أسطنبول، و 17 مركز لتوفير اللحوم .

و أشارت المصادر أن التدخل الأهم للجمعية كان في قرية أطريح التي قامت الجمعية بفتح تعاونية فيها لتوفير المواد الأساسية، و قرية أطريع التي تم توفير المياه لساكنتها من 1200م ، و فتح تعاونية و محظرة في قرية تبراديت التابعة لبلدية أحسي الطين بمقاطعة بومديد مع توفير المياه الصالحة للشرب .

و أكدت المصادر أن تدخلات جمعية الشيخ آياه الخيرية في ولاية لعصابة، كانت سندا فعليا لجهود الإدارة المحلية في حل مشاكل المواطنين خاصة في مجالي توفير المياه و التعليم .
و أعربت بعض الأسر المستفيدة من مساعدات جمعية الشيخ آياه الخيرية، لموقع الشروق نت ، عن عميق شكرهم و امتنانهم لممثل الجمعية في ولاية لعصابة السيد أحمد جدو ولد المصطاف، و من خلاله لرئيس الجمعية السيد الطالب بوي ولد الشيخ آياه ، على الدعم السخي و المساعدة للمتعففين من فقراء الولاية و محتاجيها ، و مشيدين في الوقت ذاته بالأسلوب الشفاف الذي ينتهجه الممثل أحمد جدو ولد المصطاف في تعامله مع المستفدين في عموم الولاية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى