أخبار وتقاريرمميز

تيار قوى الوئام يُنظم أكبر مهرجان شعبي حاشد في نواكشوط لدعم ولد الغزواني

الشروق نت / نظم رئيس تيار “قوى الوئام من أجل مأمورية ثانية ” المستشار السياسي لرئيس حزب الإنصاف السفير شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين مهرجانا شعبيا حاشدا ، لدعم المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني غزواني ، هو الأول من نوعه في العاصمة نواكشوط، وتميز بحضورالمئات من منتسبي التيار من كل الأعراق والأجناس ، و من مختلف مناطق موريتانيا. 

المهرجان الذي نُظم بملعب “فتن ولد أركيبي” في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، مساء السبت، حمل  شعار “رئيسنا المناسب لمأمورية ثانية 2024 ـ 2029″، رسم لوحة لموريتانيا الموحدة المتصالحة ، موريتانيا المستقبل بكل أعراقها و ألوانها و أجناسها ، وشبابها ، و مدنها وقراها، فكان بذالك نشازا عن غيره من مهرجانات الدعم التي نظمت لدعم  الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ،منذ إعلانه الترشح لمأمورية ثانية، من حيث الكم والنوع والمكان .

رئيس التيار  السفير شيخنا ولد مولاي الزين  دعا في كلمته  إلى توحيد الصفوف والإقبال على التسجيل في اللائحة الانتخابية؛ موضحا ، بشكل مفصل، حصيلة الإنجازات التي تحققت خلال المأمورية الأولى للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، وقيادته إصلاح موريتانيا و رقيها وتعزيز الديمقراطية ، وفتح ابواب الرئاسة أمام مختلف مكونات الطيف السياسي من معارضة وموالاة.

و أضاف السفير شيخنا ولد النني  أن هذه المهرجان  الحاشد جاء بمبادرة ودعوة من تيار قوى الوئام المنخرط في حزب “الإنصاف”، لتأكيد دعمه لترشح رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية ، لما عرفه  الشعب الموريتاني من “إصلاحات جوهرية ، منذ توليه رئاسة البلاد ، حيث أرسى دعائم وطن ينعم فيه المواطن بالعيش الكريم، رغم إكراهات الوضعية الدولية ، و بادر الي تعزيز الوحدة الوطنية و محاربة الفساد، وتقريب الخدمات العمومية من المواطنين، و تأسيس نظام تربوي قائم على الجودة والمساواة.

و أضاف سعادة السفير رئيس قائلا : “ولأن التجربة أثبتت صدق الرجل و إخلاصه، فإنه يبقى الخيار الأمثل للعبور بالبلاد نحو مستقبل واعد يتخذ من الشباب أولوية في برامجه، حيث اتخذ من “مأمورية الشباب” عنوانا لحملته لفي رئاسيات 2024″.

و في كلمته الأخيرة أكد السفير شيخنا، أن تيار قوى الوئام عبأ كل الطاقات لخوض حملة قوية جوهرها حيوية شباب  التيار و تجربة أطره؛ داعيا الجميع إلى التصويت لصالح المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني لضمان فوز كاسح في الشوط الأول من الاقتراع.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى