أخبار وتقاريرمميز

إطلاق المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال

الشروق نت / أشرفت وزيرة الصحة، الناها حمدي مكناس، اليوم بمنطقة “حياة جديدة” بولاية نواكشوط الشمالية، على انطلاق المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال، تحت شعار: “لنقم بتلقيح جميع أطفالنا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 0 – 5 سنوات ضد شلل الأطفال”.

الحملة، التي تدوم أربعة أيام، تهدف إلى تلقيح ما يناهز 960000 طفل من 0 – 5 سنوات لحمايتهم من خطر المرض.

وزيرة الصحة قالت في كلمة لها بالمناسبة، إن شلل الأطفال يعتبر مرضا شديد العدوى يهاجم الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب الشلل الدائم وحتى الوفاة، كما يمكن أن يصيب أي شخص، إلا أن الأطفال دون سن الخامسة معرضون أكثر للخطر بشكل خاص.

كما طالبت جميع الفقهاء والأئمة والفاعلين في المجتمع المدني، ووسائل الإعلام وكل المؤثرين، للمشاركة الفعالة والهادفة من أجل حماية جميع الأطفال المعرضين للخطر ضد شلل الأطفال.

الوزيرة بينت أن الإستراتيجية الرئيسية لهذه الحملة ستجوب الأحياء من باب إلى باب، كما سيقوم القائمون على التطعيم بزيارة جميع الأسر والمساجد والمدارس القرآنية “المحاظر” ودور الحضانة والمدارس والأسواق ومحطات الحافلات وأماكن التجمع الأخرى لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 إلى 59 شهرًا.

مؤكدة أن وزارة الصحة تعكف على التحضير لحملة ضد الحصباء، ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة، موضحة أن هذا التسارع في وتيرة الحملات، والتزايد الملحوظ في أعداد الملقحين، يؤشران على حرص السلطات العمومية بتوجيه مباشر من رئيس الجمهورية على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى