أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

رئيس الجالية الموريتانية في ساحل العاج يطالب الرئيس غزواني الترشح لمأمورية ثانية

الشروق نت / طالب رئيس مكتب الجالية الموريتانية في ساحل العاج السيد أحمد طالب ولد كابر، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمأمورية ثانية، لمواصلة الإنجازات التي تحققت منذ توليه رئاسة البلاد.

طلب ولد كابر جاء خلال كلمته  بمناسبة خلال إفتتاح فعاليات مهرجان الصداقة الموريتانية الإيفوارية، بحضور وزير الموريتانيين بالخارج محمد يحي ولد السعيد، والسفير الموريتاني في ساحل العاج، والنائب عن دائرة افريقيا و العشرات من أفراد الجالية الموريتانية.

و أضاف أحمد طالب، أن الرئيس غزواني إهتم بشكل كبير بالجاليات الموريتانية في الخارج بشكل عام، و أنشأ لهم  وزارة خاصة، تعنى بحلحلة مشاكلهم، معددا ما تحقق من إنجازات طموحة كان لها التأثير الإيجابي المباشر على حياة كل الموريتانيين داخل البلد وخارجه.

جدير بالذكر أن أحمد طالب ولد كابر يعد أحد أهم داعمي نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في العديد من دول إفريقيا، وهو نائب رئيس إتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم، ومنظم مهرجان الصداقة الموريتانية الإيفوارية، وكان له الدور الأبرز في فوز  مرشحي حزب الإنصاف بنائب دائرة إفريقيا، و كذالك في مقاطعة كوبني . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى