أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

قرض بقيمة 40 مليون دولار للترفيع في طاقة استيعاب مجال التعليم العالي

 

الشروق نت/ أمضى كل من وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد اليوم اتفاقية قرض تنموي بقيمة 40 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز معاهد متخصصة في المجالات الحيوية العلمية.

ويهدف المشروع إلى رفع طاقة استيعاب للتعليم العالي في موريتانيا من خلال إنشاء معهدين في مجال العلوم الإدارية التربوية، أحدهما في مدينة كيفة، والآخر في مدينة تجكجة.

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة الفرص التعليمية التي تحقق متطلبات سوق العمل والتطور الاقتصادي الذي تشهده موريتانيا، وسد متطلبات قطاع الخدمات والتنمية المستدامة.

واكد وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح أن الاتفاقية تتضمن قرضا بقيمة 150 مليون ريال سعودي، أي ما يتجاوز 15 مليار أوقية قديمة، مؤكدا أن هذا القرض سيخصص لدعم المنظومة الوطنية للتعليم العالي في البلاد

وأشاد الوزير بالعلاقات التاريخية والمتينة التي تربط موريتانيا بالسعودية التي ساهمت بشكل قوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلاده من خلال مشاريع كبرى شملت مختلف القطاعات مشيرا إلى أن الغلاف المالي الإجمالي للقروض والمنح السعودية لموريتانيا من خلال الصندوق السعودي للتنمية، تجاوز 1.1 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى