أخبار وتقاريرمميز

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يلوح بالدخول في مسار إحتجاجي

 

الشروق نت/  نظم اليوم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ندوة صحفية مؤتمرا للمطالبة بتحسين ظروف التعليم العالي في البلاد  والتهديد بالدخول في مسار احتياجي  إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالبه .
وقال نائب رئيس المجلس الطلابي للاتحاد المصطفى ولد محمد محمود، إن الاتحاد سينتهج مسار النضال بعد أن شعروا بخيبة أمل -حسب تعبيره- في الجهات المعنية وعدم جديتها في حلحلة المشاكل المطروحة .
 وانتقد عدم التفاعل مع مطالبهم الملحة في الداخل والخارج وإيجاد حلول نهائية تضمن عدم تكرار المشكل بدل الحلول الترقيعية التي لا تعالج أصل المشكل.
وأشار ولد محمد محمود، إلى عدم فتح التسجيل أمام غالبية الطلاب في المرحلة الثانية من التعليم العالي، من خلال فتح الماستر أو محدودية مقاعدها، وعدم فتح المكتبة الجامعية أمام طلاب جامعة نواكشوط وعدم توفير نقل ملائم للطلاب وعدم الفتح المبكر للمطعم والسكن الجامعيين مع عدم توفرهم أصلا لطلاب بعض المؤسسات الجامعية.
وأفاد بأن قطاع التعليم العالي يعاني من غياب رؤية تشخيصية وخطط استراتيجية قادرة على الارتقاء به والقطع مع المشاكل التي يعيشها . 
وانتقد نائب رئيس المجلس الطلابي للاتحاد  عدم تشريك الأطراف المعنية في قطاع التعليم العالي ، مما يمكّن من توحيد الجهود وتكامل الأدوار بدل الإقصاء والتهميش حسب تعبيره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى