أخبار وتقاريرمميز

وزارة التهذيب تشرف في فصل المدرسين الغائبين عن عملهم منذ فترة

الشروق نت/ شرعت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في إجراءات فصل 173 مدرسا، وذلك بعد انقضاء فترة إنذار وجهته لهم قبل شهر من الآن منهم 142 مدرسا و31 مقدم خدمة تعليم.

وقالت الوزارة إنه تطبيقا للمادة 69 من القانون عدد 93-09 الصادر بتاريخ 18 يناير 1993، المعدل والمتضمن النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة، حذرت المدرسين المتغيبين عن عملهم تغيبا متواصلا منذ مارس 2023 وحتى نوفمبر 2023 ودعتهم الى الحضور إلى مقر عملهم.

وأضافت أن 142 مدرسا أي نسبة 84.53% من المدرسين الذين تم إنذارهم بموجب هذا البلاغ لم يستلموا عملهم إلى غاية انقضاء المهلة القانونية.

وأشارت إلى أنه وتطبيقا لمقتضيات عقد تقديم خدمة التعليم الذي يربط وزارة التهذيب بمقدمي الخدمة، فإن 31 مقدم خدمة تم إنذارهم لم يستلموا عملهم إلى غاية انقضاء المهلة القانونية.

كما ذكرت الوزارة أن 25 مدرسا استلموا عملهم في أجل الإنذار، فيما أحضر ذوو ثلاثة مدرسين شهادات وفاة لهم، واستلم 5 من مقدمي خدمات المنذرين عملهم في أجل الإنذار.

ونشرت الوزارة لوائح المدرسين الرسمين الذين باشرت إجراءات فصلهم، وأيضا لائحة مقدمي خدمات الذين بدأت إجراءات فسخ عقودهم واستبدالهم من لوائح انتظار المسابقة التي نظمت لاختيارهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى