أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

الإحتلال الإسرائيلي يستدعي ممثليه من تركيا بعد كلمة أردوغان

الشروق نت / أعلنت سلطات الاحتـ.ـلال الإسـرائيلي مساء اليوم السبت، استدعاء دبلوماسييها لدى تركيا لإعادة تقييم العلاقات مع أنقرة، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال وزير خارجية الاحتـ.ـلال الإسرائيلي إيلي كوهين: “على خلفية التصريحات القاسية من تركيا، أمرتُ بعودة الممثلين الدبلوماسيين من تركيا من أجل إعادة تقييم العلاقات الإسرائيلية التركية”.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغـربية بالمسؤولية عن مجـ.ـازر الإبـ.ـادة التي ترتكبها قوات الاحتـ.لال الإسـرائيلي في قطاع غـ.ـزة، مؤكدا أن أنقرة تقوم بالتحضيرات لإعـلان إسـرائيل مجـرمة حـرب أمام العالم.

وقال في خطاب أمام مظاهرة حاشدة لنصرة غـ.ـزة في إسطنبول، إن مَن كانوا يسكبون دموع التماسيح على أوكرانيا يصمتون الآن إزاء ما يجري في غـ.ـزة.

وأضاف أردوغان “نحن لا نقوم هنا بالتـنـديد بالمجـ.ـزرة الحاصلة في غـ.ـزة فحسب، بل نقوم أيضا بالدفاع عن استقلالنا ومستقبلنا”.

وأكد الرئيس التركي أن إسـرائيل ليس لديها أدنى اكتراث بشأن قـتـل المدنيين في غـ.ـزة، وهم يقولون بكل صراحة ووضوح “نحن نعرف الـقــتل جيدًا”، لكنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظا.

وشدد على أن إسـرائيل دولة احتـ.ـلال وما تقوم به ليس دفاعا عن النفس بل مجـ.ـزرة واضحة ودنيئة تهدف للقـضاء على سكان غـ.ـزة بشكل جـمـاعي عن طريق التجويع والعطش وتدمـير خدماتهم الصحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى