أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

النيجر : الجيش الأمريكي يعلن إستئناف مهام مكافحة الإرهاب

الشروق نت / أعلن قائد القوات الجوية الأمريكية بأوروبا وإفريقيا الجنرال جيمس هيكر، ان جيش بلاه استأنف مهام مكافحة الإرهاب في النيجر.

وأضاف الجنرال هيكر، في إيجاز نشره مساء أمس الأربعاء، أن طائرات بدون طيار وطائرات أخرى خارج القواعد الجوية في البلاد، انطلق في عمليانت لاستهداف الجماعات المسلحة، بعد مرور أكثر من شهر على أزمة 26 يوليو التي تسببت في وقف واشنطن لأنشطتها في النيجر.

وأوضح القائد الأعلى للقوات الجوية في أوروبا وإفريقيا، أن بعض مهام الاستخبارات والمراقبة هذه تم تفعيلها في الأسابيع الأخيرة، بعد مفاوضات أجرتها واشنطن مع نيامي، بحسب ما أوردته إذاعة صوت أمريكا.

وأضاف هيكر: “لفترة من الوقت لم نقم بأي مهام في القواعد لقد أغلقوا المطارات إلى حد كبير، ولكن من خلال العملية الدبلوماسية، نقوم الآن – لن أقول 100% من المهام التي كنا نقوم بها من قبل، لكننا نقوم بكمية كبيرة من المهام التي كنا نقوم بها من قبل”.

وتابع هيكر، الذي تحدث للصحفيين في المؤتمر السنوي لرابطة القوات الجوية والفضاء في ناشيونال هاربور بولاية ماريلاند، إن الولايات المتحدة كانت تقوم بمهام مأهولة وغير مأهولة، وأن تلك الرحلات استؤنفت “خلال الأسبوعين الماضيين”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” الأسبوع الماضي إنه تم نقل بعض الأفراد العسكريين والأصول العسكرية من القاعدة الجوية القريبة من العاصمة نيامي إلى قاعدة أخرى في أغاديز وتبعد المدينتان عن بعضهما البعض بحوالي 920 كيلومترًا.

ومنذ أن أطاح المجلس العسكري بنظام محمد بازوم في 26 من يوليو، ظلت القوات الأمريكية المنتشرة في البلاد، وقوامها 1100 جندي، محصورة داخل قواعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى