أخبار وتقاريرمميز

روصو : الأمطار تثبت نجاعة خطة المكتب الوطني للصرف الصحي في مواجهة مياه الأمطار

الشروق نت / كشفت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة روصو ، أمس الخميس، نجاح  خطة المكتب الوطني للصرف الصحي، في شفط المياه، عن المدينة  لأول مرة في تاريخها ، بعد عدة عمليات غرق تعرض لها العديد من أحياء المدينة خلال موسم الأمطار في السنوات الأخيرة.

وبحسب مصادر الشروق فإن تنفيذ الخطة  الإستراتيجية التي وضعها المكتب الوطني للصرف الصحي و متابعتها، منذ تولي المهندس أحمد زيدان ولد محمد محمود، إدارة المكتب، والتي تمثلت في  صيانة 19 كلم من مجاري الصرف في المدينة، وترميمها من جديد، أنقذت بعض أحياء المدينة، والسوق المركزي من الغرق أمس الأربعاء.

وقالت المصادر أن المكتب الوطني للصرف الصحي، وفر كذالك صهاريج، و مضخات لشفط المياه، وكل الوسائل اللوجستية الضرورية، لشفط المياه في أماكن تجمعاتها بالمناطق المنحدرة في المدينة.

و أعرب العديد من سكان مدينة روصو في تصاريح للشروق، عن شكرهم العميق لإدارة المكتب الوطني للصرف الصحي، على الجهود الكبيرة التي  يقوم بها المكتب، والتي أثبتت نجاعتها في مواجهة الأمطار مؤكدين إشراف  مدير المكتب الجهوي للصرف في الولاية  المخطار ولد الديك شخصيا، على متابعة وتنفيذ خطة المكتب في مواجهة سيول الأمطار.

جدير بالذكر أن المكتب الوطني للصرف الصحي كان قد إتخذ إجراءات إستباقية لموسم الأمطار، على مستوى العاصمة نواكشوط، كما جهز بشريا وماديا للموسم بشكل “أكبر وأكثر من السنة الماضية”. 

و من بين تلك الإجراءات ربط مناطق في مقاطعة دار النعيم بشبكة الصرف الصحي العمومية مما سيخفف من ركود المياه السطحية ببعض مناطق المقاطعة، إضافة لبناء سدين في منطقتي الدار البيضاء والبصرة في نواكشوط الغربية لحجز الأمطار عن المناطق المنخفصة، كما نشر محطات لشفط المياه من مناطق تجمعها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى