أخبار وتقاريرمميز

“بندا صو” قائدة بين العطاء والتأهيل..

الشروق نت / تقوم الناشطة السياسية و مستشارة رئيس حزب الإنصاف، رئيسة مجلس إدارة المركز الموريتاني لبحوث الصيد و المحيطات ( IMROP NDB) بحملة تعبئة واسعة على مستوى مقاطعة كيهيدي من أجل إنجاح زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي من المقرر أن يصل غدا الخميس 17 مارس 2023 مقاطعة كيهيدي للاشراف على انطلاق فعاليات مهرجان “جول” للثقافة والفنون.

وتحظى القيادية السياسية السيدة بندا صو بقبول كبير في الأوساط السياسية الوطنية عموما، وبشعبية كبيرة داخل ولاية كوركل من حيث تنحدر، ومقاطعة السبخة حيث تقيم، ومدينة نواذيبو حيث تعمل.

ويأتي النشاط التعبوي الذي تقوم به الفاعلة السياسية بندا صو مكملا لجهود مماثلة دأبت على القيام بها في سياق جهودها الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحزب الإنصاف الذي يشكل جناح النظام السياسي.. وتعمل السيدة بندا صو إلى جانب تنسيقها وتأطيرها لمجموعات نسائية على عموم الترابط الوطني، عضو منسقية ولايات الشمال، و عضو المجلس الأعلى للنساء ما مكنها من التحرك بفاعلية وأكسبها مكانة مرموقة بين الصف الأول من نساء الجمهورية وقياديات حزب الإنصاف، و عزز الثقة فيها من طرف أعلى هرم الجهاز التنفيذي، و أعطاها مكانة متقدمة بين القيادات السياسية الوطنية.. الأمر الذي جعل اسمها يتردد كثيرا مؤخرا ضمن قائمة المرشحين لشغل مناصب سامية وربما التواجد في التشكلة الوزارية المرتقبة.

محمد فال ولد حرمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى