أخبار وتقاريرمميز

النعمة : حلف النائب فاطمة بنت أجيد يتصدر المشهد السياسي..

الشروق نت / شكلت عودة  النائب فاطمة بنت أجيد للمشهد السياسي في مقاطعة النعمة، فرصة للعديد من التحالفات السياسية الوازنة في مختلف بلديات المقاطعة، للإعلان  عن دعمها و تزكية ترشحها، مُمثِلة عن حاضنتها الإجتماعية وفي المنصب الإنتخابي المخصص لهذه الحاضنة منذ بداية المسلسل الديمقراطي في موريتانيا.

عودة النائب فاطمة منت أجيد  ظهرت قوية خلال إستقبال بعثة حزب الإنصاف، أمس عند مدخل مدينة النعمة ، بحضور نوعي  لأهم الفاعلين  الأساسيين و المناصرين في حلفها السياسي من عموم البلديات العشر التابعة لمقاطعة النعمة.

وبحسب العديد من المراقبين والمتابعين للشأن المحلي في ولاية الحوض الشرقي، فإن هذا الحضور لم يكن وليد صدفة، بل جاء نتيجة للعمل الدؤوب والحضور الكبير والقوي في مجمل المحطات السياسية السابقة في الولاية، بتأطير مباشر من  رئيس سلطة تنظيم الإتصال السابق الشيخ أحمد ولد أحمدات، وهو ما شكّل دفعا حقيقيا لتحالف النائب فاطمة، بحكم موقعه السياسي ومكانته الإجتماعية في ولاية الحوض الشرقي، مما مَكّن الحلف  من تصدر المشهد السياسي في مقاطعة النعمة.

وترى مصادر الشروق ان حلف النائب فاطمة بنت أجيد، ورغم تعيين مرجعيته  الشيخ أحمد ولد أحمدات، رئيسا للمحكمة العليا، ورغم التنافس الشديد بين القوى السياسية المحلية، فإنه الأقرب لإختيار مرشحيه، بواقع حضوره وتصدره وقوته.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى