أخبار وتقاريرمميز

إنجازات العمدة القاسم ولد بلالي تمنحه مأمورية جديدة قبل فرز صناديق إقتراع مارس 2023

الشروق نت / شكلت إنجازات عمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي، فوزا مستحقا له لمأمورية جديدة، حتى قبل أن تفرز صناديق إقتراع مارس 2023، وهي إنجازات جعلت من ولد بلالي، العمدة الأكثر حباً و شعبية في عموم موريتانيا.

بدأ القاسم ولد بلالي مأموريته الحالية، بوضع قاطرة البلدية، على سكة إصلاح شامل وجامع، لإنتشالها من واقع سيئ عاشته طيلة سنوات خلتْ، فأعاد لها ما لها، وأعطى عنها ما عليها، فأسس بذالك لواجهة حضرية، تقدم خدمات للكل دونما إقصاء في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والشباب والرياضة.

استلم العمدة القاسم ولد بلالي، البلدية وهي مَدينة بمبلغ يناهز 690 مليون أوقية، و متأخرات رواتب  عمال لعدة سنوات بلغت 130 مليون أوقية، في حين كانت كل المنشآت الخدمية التابعة لها تعاني من توقف شبه كامل، فضلا عن تهالك مقر البلدية نفسه.

أسس العمدة ولد بلالي بداية الإصلاح، برد الإعتبار لدور البلدية الخدماتي كمؤسسة إجتماعية، فتم ترميم 30 مؤسسة تعليمية ترميما كاملا، و تم تفعيل المنشآت الصحية، و تزويدها بالأجهزة والأدوية ، ودعم أصحاب الأمراض المزمنة كالسكري والفشل الكلوي، كما تم تسديد  الرواتب المتأخرة للعمال، وإعادة هيكلة مقر البلدية، و تنشيط المراكز الرياضية والثقافية في عموم مدينة نواذيبو، هذا فضلا عن دعم التعاونيات النسوية، وتوزيع الإعانات النقدية على المساجد والمحاظر وكل الفئات المهمشة و ذوي الاحتياجات الخاصة. 

و رغم تحقيق كل ذالك، وحصد سكان مدينة نواذيبو ثماره، لم يقف العمدة ولد بلالي عنده، بل عزز تلك الإنجازات، بعقد شراكات دولية لصالح البلدية، وُجِهت للسكان بشكل مباشر مما جعل من بلدية نواذيبو – لذالك و لغيره كثير – ، قطبا تنمويا نشازا بين كل بلديات الوطن، وعمدتها السيد القاسم ولد بلالي إستثناءا من بين كل مُنتخبي موريتانيا.

البو ولد أحمد سالم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى