آخر الأخبارأخبار دوليةأخبار وتقارير

قيادي صحراوي: مشاركتنا في قمة “أبيدجان” انتصار هام للقضية

الشروق (نواكشوط) ـ أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية البشير مصطفى السيد أن مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة أبيدجان يعد مكسبا وانتصارا هاما للقضية الصحراوية ” .

و أوضح السيد أن الجمهورية الصحراوية تشارك بدون اي عقدة في القمة ال5 بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوربي بأبيجان،  معربا عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف  بالعاصمة الإيفوارية إلى جانب الرايات الوطنية للبلدان الإفريقية و الأوربية  الأخرى.

وأضاف أن أن “الجمهورية الصحراوية تشارك بدون عقدة في قمة الاتحاد  الإفريقي- الإتحاد الأوربي بأبيجان وكذا “رئيسنا ابراهيم غالي الذي جلس في نفس  القاعة مع ملك المغرب” واصفا ذلك ”  بالانتصار الكبير للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ” .

كما اعتبر السيد البشير أن ما جرى في أبيدجان سيسمح بالمضي “نحو التهدئة بالمنطقة و بناء المغرب العربي الكبير مع إدراج الصحراء الغربية”.

كما أعرب عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف بالعاصمة الايفوارية  بشارع الحسن الثاني أين يقع فندق سوفيتال حيث تجري أشغال القمة .

و أشار يقول ” تشارك الجمهورية الصحراوية في هذه القمة ندا للند مع  المغرب و البلدان الاخرى. و يتعلق الأمر بالنسبة لنا بالاستفادة من هذه  المشاركة”،  مؤكدا أن الصحراويين يعبرون عن فرحتهم بالمناطق  المحتلة.

إلى ذلك اختتم اليوم اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 بأبيدجان بحضور الرئيس ابراهيم غالي ، وذلك بالمصادقة على على مجموعة من التوصيات التي تشمل مكافحة الإرهاب لتعزيز السلم والأمن في القارتين  وكذا تعزيز القدرة على الصمود وحشد الإستثمارات من أجل التحول الهيكلي المستدام في افريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى