أخبار دولية

المغرب : بعد حوادث إعتراض للملك..الإقتراب من موكب محمد السادس ممنوع .. (فيديو)

الشروق (ـ المغرب) ـ لم يعد الاقتراب من موكب العاهل المغربي محمد السادس، ممنوعا في المغرب فقط، بل أصبح الإجراء مطبقا خارج المملكة أيضا.

هذا الموضوع، عاد بقوة بعد أن حاول مهاجر مغربي يقطن في العاصمة الفرنسية باريس، اختراق الموكب الملكي، والاقتراب من سيارة الملك محمد السادس التي كانت متوقفة في إحدى الإشارات الضوئية بالعاصمة.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن المهاجر المغربي يدعى هشام، كما أنه يبلغ من العمر 39 سنة، حيث تم التحقيق معه من قبل النيابة العامة الفرنسية، لتتم إحالته على المحاكمة يوم العشرين من ديسمبر المقبل.

https://youtu.be/daUSX1ttzuw

في مقابل ذلك، كشفت وسائل إعلام مغربية، بعض التفاصيل المرتبطة بالحادث، حيث كشف موقع “لوسيت أنفو”، أن المهاجر المغربي حاول الاقتراب من سيارة الملك التي كانت متوقفة في إشارة ضوئية بأحد الشوارع بمنطقة “ميسني-أملو”، قرب مطار “شارل دي غول”، قبل أن يتمكن الحرس الخاص للملك وأفراد الشرطة الفرنسية المرافقين للعاهل المغربي من إيقافه.

وصرح “رالف بوسيه”، محامي الحراس الخاصين بالملك محمد السادس، أن “اقتحام المهاجر المغربي لم يكن بغرض تسليم رسالة للملك كما هو معلوم في المغرب”، مشيرا إلى أنه “لم تحجز عند المتهم أي رسالة، هو لم يرغب في الهجوم على موكب الملك، ولم يرغب في تسليم أي رسالة له”، على حد تعبيره.

هذا الحادث، أعاد إلى الأذهان، عددا من الحوادث المشابهة التي وقعت في المغرب خلال السنوات القليلة الماضية، وجرت أصحابها إلى المحاكم.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى