أخبار دولية

النمجاط : إنطلاق أعمال القافلة الصحية برعاية من الخليفة الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي (صور)

الشــروق / إنطلقت أمس بقرية (النمجاط ) فعاليات الأيام الصحية التي ينظمها المنتدى الإجتماعي و الثقافي لترقية الصحة والشوؤون الإجتماعية في موريتانيا بالتعاون مع الخلافة العامة للطريقة القادرية ،  بحضور عشرات الأطباء المتخصصين وسط إقبال كبير من المواطنين ، وبرعاية شاملة من الخليفة العام للطريقة القادرية الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه .

ميئات المواطنين من سكان النمجاط والقرى المجاورة لها تواجدو منذو ساعات الصباح الاولى في طوابير كبيرة للإستفادة من الخدمات الصحية المجانية التي قدمتها البعثة بما في العلاج وتوزيع الأدوية .

رئيس البعثة الصحية الدكتور أفال قال في تصريح للشروق أنهم سعداء بوجودهم في قرية النمجاط لتقديم الخدمات لأسرة أهل الشيخ محمد فاضل عامة وأهل الشيخ سعدبوه خاصة وتلاميذاهم وجيرانهم ، مؤكد أن البعثة تضم جميع التخصصات الطبية ، كما توفر الأدوية بالمجان .

وأضاف الدكتور فال نشكر الخليفة العام للطريقة القادرية على ما قدمه لنا من رعاية وحسن ضيافة .

الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي شكر بإسم الخليفة العام للطريقة القادرية جميع أعضاء البعثة والقائمين عليها لما قدموه من خدمات لساكنة النمجاط والقرى المجاورة لها ، مؤكدا أنها خدمات إستفاد منها ميئات المواطنيين .

وقال الشيخ عبد العزيز إن هذه البعثة جاءت بعد جهود كبيرة وإتصالات مكثفة من الخليفة العام  الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه ، وذالك خدمة من الخلافة  لأسرة اهل الشيخ سعد بوه و لكل تلاميذتها ومريديها ومحبيها وجيرانها ، مؤكدا أن الخلافة ستكون في الخدمة للنهوض بالنمجاط على كافة المستويات و الأصعدة .

وفي كلمته الأخيرة جدد الشيخ عبد العزيز دعم الخليفة الشيخ آياه وأسرة أهل الشيخ سعدبوه لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز

 

 

    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى