أخبار دولية

الجزائر: القبض على 5 ليبيين بحوزتهم أسلحة

الشــروق / تمكّن عناصر الجيش الجزائري من القبض على 5 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب على الحدود الشرقية مع ليبيا.

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائري إنه” في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، وإثر كمين أوقفت مفرزة للجيش تابعة للقطاع العملياتي 5 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب الحدودية، ضُبط لديهم أسلحة وكمية من الذخيرة”.
وتأتي هذه العملية حسب وزارة الدفاع الجزائرية “بفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش والاستغلال الأمثل للمعلومات، التي مكّنت من كشف كمية من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية- الشرقية للبلاد”.

ومكّنت العملية  من “ضبط ثلاثة 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية قناصة وبندقية صيد ومسدس آلي و10 مخازن ذخيرة و482 طلقة من مختلف العيارات”.

وفي عملية أخرى مشابهة، قضت قوات الجيش بجبل وستيلي ببلدية تازولت، في باتنة شرق البلاد بالناحية العسكرية الخامسة على 5 إرهابيين، واسترجعت بندقية رشاشة (RPK) و4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية كبيرة من الذخيرة، فيما تم تدمير 6 مخابئ تحتوي على مؤونة وألغام تقليدية الصنع وصفائح لتوليد الطاقة الشمسية وأغراض مختلفة.

وحسب وزارة الدفاع الجزائرية، فإن “هذه العمليات المتواصلة تأتي لتؤكد عزم وإصرار قوات الجيش على القضاء على فلول الإرهاب أينما حلّوا عبر التراب الجزائري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى