أخبار وتقاريرمميز

المدير العام لصونادير يعاين سير الحملة الزراعية على مستوى المزرعة النموذجية ببوكى

الشروق نت / أدى المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” السيد حماده ولد ديدي ولد سيدأحمد صباح اليوم الجمعة 23/08/2024 زيارة ميدانية للمزرعة النموذجية ببوكى ، وذلك من أجل الاطلاع على مستوى سير الحملة الخريفية في هذه المزرعة، والوقوف على تقدم عملية البذر التى وصلت مراحل متقدمة ومرضية.

كما شملت الزيارة كذلك محطة الضخ بالمزرعة حيث تلقى السيد المدير العام شروحا فنية تفصيلية عن قدرات المضخة وتجهيزاتها ، ووقف على مستوى جاهزيتها وتأمينها لري المزرعة .

وفي نفس السياق عقد المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” السيد حمادة ولد ديدي ولد سيدأحمد اجتماعا بمكتب اتحاد التعاونيات الزراعية التى تستغل المزرعة واستمع منهم للمشاكل المطروحة ، وأكد خلال حديثه مع المزارعين على مساندة الشركة لهم بكل الوسائل المتاحة ، لتهيئة الظروف الملائمة لحملة زراعية ناجحة بغية المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تؤكد على ضرورة تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغذاء .

وشدد المدير العام على ضرورة الإستغلال الدائم للمزرعة من خلال إجراء الحملات الزراعية المنتظمة مماسيكون له بالغ الأثر الإيجابي على المزارعين بشكل خاص، وعلى ساكنة مدينة بوكى بشكل عام. 

وأعطى السيد المدير العام تعليماته بتشكيل لجنة مشتركة تضم الشركة، والمزارعين ، والبحث الزراعى لتقديم تصور عملي من أجل تنفيذه في الأيام القليلة القادمة. 

كما عبر المزارعون عن شكرهم الجزيل للشركة على التدخل في الوقت المناسب، وإجراء الأشغال الضرورية، وإرشاد وتحسيس المزارعين ، وعلى تهيئة الظروف المناسبة لانطلاق الحملة، وأبدوا استعدادهم للعمل من أجل تحقيق مردودية عالية في هذه الحملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى