أخبار وتقاريرمميز

كيهيدي: جهود الوزيرة كمب با في فوز ولد الغزواني التاريخي تُشكل استثناء من بين جهود كل داعميه في ولاية كوركول

الشروق نت (كيهيدي) شكلت جهود الوزيرة كمب با، في ولاية كوركول بشكل عام،  و مقاطعة كيهيدي بشكل خاص استثناء، في فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،  من بين جهود  كل الفاعلين السياسيين و المنتخبين و الأطر في الولاية.

الوزيرة كمب با كانت هي سر فوز الرئيس ولد الغزواني في الولاية،  فلم تقتصر مساهماتها فقط على مقاطعة كيهيدي،  بل شملت كل المقاطعات ، و قادت حملة موازية لحملة ولد الغزواني على المستوى الجهوي،  و ذللت كافة الصعاب،  وقدمت الدعم المادي  ، و هو ما كان من نتائجه الفوز التاريخي لولد الغزواني في مقاطعة كيهيدي،  و هو أول فوز لمرشح للنظام في الرئاسيات على مستوى المقاطعة. 

تمتلك الوزيرة كمب با،  احتراما خاصا في عموم ولاية كوركول،   لما يحظى به والدها رحمه الله من تقدير و احترام  في صفوف كافة مكونات المجتمع ، عزز لها القبول في كافة الأوساط، و جعل منها سيدة كوركول الأولى، و هو ما عملت عليه الوزيرة كمب ، و من خلال شبكة علاقات واسعة ، صبت كلها في طريق فوز ولد الغزواني في كل مقاطعات ولاية كوركول.

جدير بالذكر أن الوزيرة كمب با قادت كذالك بوطنية،  وساطة ناجحة في أحداث كيهيدي الأخيرة والتي راح ضحيتها أربعة شبان ، و جنبت كيهيدي و موريتانيا كلها ما كان يمكن أن يسبب انفلاتا أمنيا و شرخا في الوحدة الوطنية  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى