أخبار وتقاريرمميز

كيهيدي: وفاة 4 متظاهرين بينهم أجنبي و إصابة دركيين بجروح خطيرة (تفاصيل + صور)

الشروق نت (كيهيدي) توفي أربعة شبان ، بسبب الإختناق في مكان الحجز ، و أصيب دركيين إثنين بجروح خطيرة ، وذالك خلال تصدي قوات الأمن لأعمال نهب وتخريب عنيفة نظمها العشرات، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء،  استهدفت المواطنين وممتلكاتهم والمرافق العمومية، في مدينة كيهيدي. 

و بحسب مراسل الشروق في ولاية كوركول،  فقد خرج  عشرات المتظاهرين من حي ” تولدى ”  كما خرج العشرات  من حي ” وندام ” ، و التقى المتظاهرون أمام  ، مركز قيادة الدرك  الوطني في الولاية، و قاموا باستهداف المركز ،  فتصدت له وحدات من مكافحة الشغب تابعة لجهاز الدرك بالقنابل المسيلة للدموع ، و أعتقلت عددا منهم ، تم توقيفهم في أماكن الحجز المتوفرة لدى قوات الأمن بمدينة كيهيدي. 

و أضاف مراسل الشروق أن أربعة من الموقوفين ، أصيبو بحالات إختناق و أمام بقية الموقوفين، وتم نقلهم إلى المستشفى،  حيث توفي إثنان منهم قبل الوصول إليه ، بينما توفي الإثنان الآخران بعد وصولهم إلى المستشفى.

و أكدت مراسل الشروق أن إثنين من المتوفين من سكان حي ” تولدى” ، و الثالث من مواليد مدينة ”  بوكى”  بينما الرابع من جنسية إحدى الدول الإفريقية.

و أفاد مراسل الشروق ، ان وكيل الجمهورية في ولاية گورگل السيد أحمد ولد كمبو  عاين صباح اليوم الأربعاء جثامين المتوفين الأربعة ، و اجتمع مع أسر الثلاثة الموريتانيين منهم في المستشفى. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى