أخبار وتقاريرمميز

مصادر : توقع هزيمة ولد الغزواني في كيهدي بسبب المنسق الشيخ ولد أبده

الشروق نت (كيهيدي) – قال العديد من الفاعلين السياسيين في ولاية كوركول،  إن أداء  المنسق الجهوي لحملة المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني في الولاية،  السيد الشيخ ولد أبده، كان  ضعيفا جدا و دون المستوى ، و هو ما سيدفع المترشح غزواني ،  ثمنه خلال فرز نتائج مكاتب التصويت ، إذ تشير كل المعطيات إلى توقع هزيمة ولد الغزواني في كيهيدي. 

و أضاف الفاعلون ، ان أسلوب  المنسق الشيخ ، لم يكن لبقا معهم ، و طبعه الكثير من قلة  الإهتمام  وعدم  تثمين جهودهم و التعاطي و التنسيق معهم ، و انتهاج سياسة الباب المغلق ، و عدم الوفاء بالإلتزامات ، و هو ما أوجد حالة كبيرة من التذمر في صفوف داعمي المترشح،  خاصة بين الشباب و النساء .

و بحسب مصادر تحدثت للشروق ،  فإن  المنسق الجهوي و لد أبده ، فشل في إدارة حملة المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني،  بشكل كبير  على مستوى الولاية،  و أذكى الصراعات المحلية بين الفاعلين السياسيين ، وهو ما قد تتأثر به مقاطعات الولاية الأخرى ، ويرفع من حظوظ المترشح بيرام ولد الداه. 

و أضافت المصادر أن  أسلوب  المنسق الشيخ، مع الفاعلين السياسيين و الأطر، هو ذات الأسلوب مع الصحافة في الولاية،  حيث أبلغ أحد موظفي الإعلام العمومي،  بأن المخصصات الموجهة للإعلام في ولاية كوركول، هي وحدها من بين مخصصات الإعلام في كل ولايات الوطن،  لم ترسل إلى منسقية الحملة.

و يرى مراقبون و متتبعون للشأن المحلي في ولاية كوركول،  ان عدم فوز المترشح غزواني في كيهيدي ، يبقى فقط مسؤولية المنسق الجهوي الشيخ ولد أبده وحده دون غيره ، بالرغم من جهود منسق المقاطعة،  والفاعلين و الأطر. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى