أخبار وتقاريرمميز

و مازال وزير المالية يعرقل مساعدات مرضى الصحافة من صندوق دعم الصحافة..!!

الشروق نت/  لم يُفهم حتى الآن المسوغ القانوني ، ولا حتى الإنساني،  الذي اعتمده وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي لعرقلة مستحقات مرضى الصحافة، من صندوق دعم الصحافة المستقلة 2023 ، – إن لم يكن من باب ” منع الخير ” – ، رغم أن الأمر لا يعنيه بل هو  وديعة فقط لدى خزينة الدولة ، و يُسير من طرف لجنة مستقلة ، لا سلطة قانونية للوزير الحريص (على الأموال) عليها .

لقد تفنن الوزير في مماطلة الصحافة، التي تواصلت معه على أمل تسوية الموضوع،  وأخترع ميئات التبريرات،  و أعطاها آلاف الوعود ، دون أن يلتزم ولو مرة واحدة بما وعد ، في موضوع لا يدخل أصلا  في صلاحياته ، و لا هو مقتطع من راتبه ، أو مأخوذ من ماله الخاص .

إن تصرف وزير المالية هذا ، يعطي نموذجا صريحا،  عن أسلوب وضعه العراقيل أمام تعهدات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، للشعب الموريتاني،  بل هو مسؤول عن كل المشاريع المتعثرة التي لم تحصل على التمويل المخصص لها في الوقت المناسب .

لقد بات ضروريا أن يتدخل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا الملف لإنصاف الصحافة من و زير المال ، و إعطائهم حقوقهم في أقرب و قت ،  و أن تُراجع تعيينات المالية ، منذ توليه الوزارة ، والتي أثار بعضها مؤخرا موجة إستياء على وسائل التواصل الاجتماعي  ،فهو فعلا لا يبدو أنه جزء من هذا النظام .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى