أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

مباحثات بين موريتانيا والسنيغال في مجال الصيد

الشروق نت/ انتظمت أمس جلسة مباحثات بين خبراء موريتانيا والسنيغال في مجال الصيد، ترأسها كل من وزير الصيد والاقتصاد البحري في الحكومة الموريتانية، مختار الحسيني لام، ونظيره السينغالي باب سينيا امبي.

وقال وزير الصيد والاقتصاد البحري مختار الحسيني لام، إن هذه زيارة الوفد السنيغالي الى موريتانيا ستكون فرصة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين، وستسمح بدفعه إلى آفاق أوسع.

وأضاف أنه بفضل الجهود المتواصلة التي استمرت عدة أشهر، تمكنت موريتانيا والسينغال معا خلال زيارة الوزير السينغالي الأخيرة إلى موريتانيا في يوليو 2023، من التغلب على جميع الصعوبات وتجديد بروتوكول تطبيق الاتفاقية الموقعة في 25 فبراير 2001 في نواكشوط

وفي الإطار نفسه أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السينغالي باب سينيا امبي، التزام الحكومة السينغالية ببنود الاتفاق واحترام القوانين الموريتانية، مشددا على أن الغرامات المطبقة على المخالفات يجب أن تسدد لموريتانيا، وأنه يجب التقيد بتفريغ 6% من الكميات التي يتم صيدها في الموانئ الموريتانية.

ووقع البلدان شهر يوليو 2023 اتفاقا يمنح للسنغال 500 رخصة، لصيد 50 ألف طن من أسماك السطح الصغيرة بأسعار رمزية، تمثل دفع حقوق الوصول إلى الموارد والامتثال للوائح الموريتانية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى