أخبار وتقاريرمميز

غزواني يُدشّن مشاريع ويُطلق أخرى في مدينتي روصو وتكنت

 

الشروق نت/ دشّن أمس الرئيس محمد ولد الغزواني مشاريع تنموية ووضع حجر أساس مشاريع أخرى في كل من مدينة روصو ومدينة تكنت وذلك زيارته لولاية الترارزة. 

ودشن الرئيس غزواني مشروع استصلاح مزرعة “امبخ دياك” على مساحة جملية قدرت ب 780 هكتارا وبكلفة جملية بلغت 1.5 مليار أوقية قديمة،

كما دشن مشروع لتطوير منظومة الماء الصالح للشراب في مدينة روصو. ويتضمن هذا المشروع محطة معالجة بسعة إنتاجية قدرها 5 آلاف متر مكعب في اليوم وخزانا أرضيا فولاذيا بسعة 200 متر مكعب وخزانا علويا فولاذيا بسعة 100 متر مكعب ومحطة تحويل كهربائية.

كما دشن شبكة طرقات داخلية في مدينة روصو بطول 9 كيلومترات إضافة الى مقر المجلس الجهوي الذي أحدث على مساحة 2800 متر مربع، ويضم 64 مكتبا وملحقات مكملة.

و بالمناسبة نفسها أطلق غزواني حملة لتنظيف مدينة روصو، ووضع حجر أساس مشروع لطمر النفايات الصلبة في المدينة.

أما في مدينة تكنت التي زارها بعد ظهر أمس دشّن الرئيس الموريتاني خطا كهربائيا عالي الجهد بطول 204 كيلومتر تم في إطاره بناء 518 برجا معدنيا ثنائي الدائرة، ومد ناقل كهربائي بطول 1224 كيلومتر. 

كما وضع حجر أساس بدء تنفيذ مشروع كهربة 13 قرية في ولاية الترارزه لتوفير الكهرباء لحوالي 9 آلاف عائلة في قرى التاكيلالت وتنورات وبير السعادة والحرث وبيرد وتكوماطين وقوبا 24 والصفا وبمبري وآجوير وآميسيكه والصواب وتنحمد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى