أخبار وتقاريرمميز

أطار : عدم تسجيل أي دور لوزيرة الشؤون الإجتماعية في التحضير لإنجاح زيارة الرئيس

الشروق نت / كشفت تحضيرات زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية آدرار، حقيقة الوزن السياسي لوزيرة الشؤون الإجتماعية صفية بنت أنتهاه، وعدم إحتساب أي دور لها في حشد الساكنة لإستقبال الرئيس. 

وبحسب مصادر الشروق، فلم يسجل حتى الآن أي دور للوزيرة منت أنتهاه، في التحضير لإنجاح زيارة الرئيس، بإستثناء تنظيم إستقبال لها عند مدخل مدينة أطار، حرص مقربوها على تنظيمه، مع بعض النساء المستفيدات من مساعدات الوزارة، وهو ما كشفته اللافتتات المرحبة بها، تجنبا للإحراج، كما لم تنظم الوزيرة، حتى الآن، أي نشاط تحسيسي للزيارة ، على غرار بعض أطر ومنتخبي مقاطعة أطار، بل إستغلت منصبها كوزيرة، و انتهزت الجلوس في الصفوف الأمامية في تلك النشاطات، أمام عدسات المصورين. 

و استغربت مصادر محلية تحدثت للشروق نت، بقاء منت أنتهاه في منصبها، كوزيرة محسوبة على ولاية آدرار، رغم الفشل الكبير لها  خلال الإنتخابات البلدية و التشريعية المنصرمة، و دخولها في صراعات سياسية، تسبب في الهزيمة المذلة لحزب الإنصاف في بلدية أطار.

و يرى مراقبون للشأن المحلي في ولاية آدرار أنه إذا ما قرر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الترشح  لمأمورية ثانية ، فيجب عليه لضمان الفوز في ولاية آدرار، أن يعيد النظر في تمثيل الولاية في حكومة ماقبل الإنتخابات. 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى