أخبار وتقاريرمميز

منتدى منظمات المجتمع المدني في تكانت يخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 

الشروق نت/ تحت شعار” الكرامة -الحرية -العدالة الإجتماعية” وبإشراف والي تكانت الطيب ولد محمد محمود، خلد المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوى ولاية تكانت بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني بمدينة تجكجة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يتوافق مع ذكرى إنشائه قبل 75 سنة 10ديسمبر من كل عام .

وبهذه المناسبة استعرض الوالي الجهود التي تبذلها موريتانيا في مجال حقوق الإنسان طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مما بوّأها المكانة اللائقة بها بين الأمم مشيرا في الوقت ذاته الى الجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني في هذا المجال.

وفي الإطار نفسه أبرز نائب رئيس جهة تكانت يحيانه ولد أحمد الشيخ أسباب وأهداف نشأة هذه الهيئة التي أنشئت من أجل الحفاظ على حرية وكرامة الإنسان والسعي لنيل حقوقه .

ومن جانبها استنكرت نائبة عمدة بلدية تجكجة عائشة بنت مليل المواقف الدولية في ظل ما يجري في غزة من إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان على مرئى ومسمع من الجميع .

وبدوره أشاد رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوي ولاية تكانت سيدي محمد ولد محمد الحسن بما شهدته موريتانيا من رقي في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة في السنوات الأخيرة مما كان له الأثر الإيجابي للتعاطي مع المنظومة الدولية وهو ما يتطلب تكاتف الجهود لمواصلته حتى تأخذ بلادنا المكانة اللائقة بين الدول الراعية لحقوق الإنسان. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى