أخبار وتقاريرمميز

فريق الدفاع ينوي استئناف الحكم الصادر ضد ولد عبد العزيز

 

الشروق نت/ ينوي فريق الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في الأيام القادمة استئناف الحكم الصادر أمس في حق موكله، وذلك وفق ما صرح به رئيس الدفاع المحامي محمدن ولد شدو.

وقال ولد شدو إنه توقع أن يكون الحكم إما بعدم الاختصاص أو ببراءة موكلهم أو أن يكون حكمًا سياسيًا واصفا الحكم الصادر أمس بـ “السياسي” وهو “استهداف لعزيز وعائلته” وفق تعبيره.

وفي الاطار نفسه  قال منسق دفاع الحق المدني المحامي إبراهيم ولد أبتي، إن هذا أول حكم يصدر في حق رئيس موريتاني سابق يتعلق “بالإثراء غير المشروع وغسيل الأموال”.

وللإشارة فإن المحكمة المختصة في جرائم الفساد حكمت بسجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز 5 سنوات في ملف “العشرية”. وأبقت المحكمة على تهمتين فقط من جملة التهم الموجهة إليه وهما غسل الأموال والإثراء غير المشروع فيما برأته من بقية التهم.

كما حكمت المحكمة بمصادرة أموال ولد عبد العزيز المتحصل عليها من جريمتي غسل الأموال والإثراء غير المشروع، ودفع 500 مليون أوقية قديمة كتعويض للخزينة العامة مع حرمانه من الحقوق المدنية.

وللتذكير فان الدورة الجنائية الخاصة بمحاكمة المتهمين في هذا الملف اختتمت أمس، وهي الدورة التي بدأت يوم 25 يناير 2023، لتستمر جلساتها العشرة نحو 10 أشهر و10 أيام، مسجلة بذلك إحدى أطول الدورات الجنائية في القضاء الموريتاني.

كما استمرت مداولاتها منذ مساء الأربعاء الماضي 29 نوفمبر الماضي وحتى مساء يوم أمس الاثنين 4 ديسمبر الجاري، وهي تعد إحدى أطول المداولات في تاريخ القضاء.

ويذكر أن ولد عبد العزيز الذي حكم موريتانيا في الفترة الممتدة بين سنتي 2009 و2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى