أخبار وتقاريرمميز

أمبود : الوزيرة عيساتا با يحي تُضِم فاعلين ومنتخبين لحزب الإنصاف و تُوحِد داعمي الرئيس غزواني

الشروق نت / شكلت زيارة الوزيرة عيساتا با لمقاطعة أمبود خلال الأسابيع المنصرمة، أول فرصة جدية، لتوحيد منتسبي حزب الإنصاف، وداعمي نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، و نبذ الخلافات الضيقة، والشخصية، وتغليب مصلحة تماسك الحزب، على غيرها من  أمور التفرقة والصراعات الداخلية.

وبحسب مصادر الشروق فإن كل الفاعلين السياسيين  في المقاطعة المنتمين لحزب الإنصاف، ثمنوا خطوة الوزيرة عيساتا با يحي، وباركوها، وساهم في إنجاحها رئيس قسم حزب الإنصاف في مقاطعة أمبود النائب جعفر ولد ماء العينين، والنائب السابق الدان ولد أحمد ولد عثمان، و كل عمد حزب الإنصاف في المقاطعة، و ممثلون عن تيار التحالف من أجل الوحدة و التنمية بمقاطعة أمبود، من بينهم النائب السابق لرئيس المجلس الجهوي لولاية كوركول سيدي المحجوب ولد سيدي ابراهيم، و العمدة السابق محمد ولد صمب التومي.

وقالت مصادر الشروق أن الأمين العام لوزارة النقل أنوي ولد الشيخ، هو وحده من طبع موقفه ضبابية، إتجاه مساعي الوزيرة عيساتا با يحي.

 وأضافت المصادر أن الوزيرة عقدت إجتماعات  موسعة مع منتخبين  سابقين وحاليين من الأغلبية وفاعلين سياسيين معارضين أيضا، و ذللت كافة الصعاب أمام إنضمانهم لحزب الإنصاف، و دعم الرئيس غزواني في إنتخابات 2024.

وأكدت المصادر أن إنضمامهم للحزب ليس إلا مسألة وقت. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى