أخبار وتقاريرمميز

الوزيرة عيساتا با يحي تزور مقاطعة أمبود لتوحيد داعمي الرئيس غزواني قبل إنتخابات 2024

الشروق نت / وصلت  الليلة البارحة إلي مدينة أمبود، الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة عيساتا با يحي ، في مستهل زيارة تهدف للتواصل مع الفاعلين السياسيين في مقاطعة أمبود، وعقد إجتماعات سياسية مع القواعد الشعبية الداعمة لنظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبحسب مصادر الشروق فقد إلتقت السيدة الوزيرة قبل سفرها إلى مقاطعة أمبود، برئيس حزب الإنصاف السيد ماء العينين ولد أييه، و تناول اللقاء ضرورة توحيد صفوف وجهود منتسبي الحزب، وتجاوز الخلافات الشخصية، قبل إنتخابات 2024 الرئاسية.

و قالت المصادر أن السيدة الوزيرة، أبلغت كل الفاعلين السياسيين  والأطر في المقاطعة بالزيارة والهدف منها، وأنها في هذا الصدد إتصلت بالزعيم التقليدي والنائب السابق الدان ولد أحمد ولد عثمان، و النائب جعفر ولد ماء العينين و الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل أنوي ولد الشيخ.

وأضافت المصادر أن الزعيم التقليدي الدان ولد أحمد ولد عثمان، ثمن الفكرة، وأعلن دعمه لها، وإستعداده لمواكبة جهود الوزيرة. 

وأكدت المصادر أن رئيس قسم حزب الإنصاف في مقاطعة أمبود النائب جعفر ولد ماء العينين، كان هو  أول من دعم مسعى الوزيرة، و أول من زارها، وتباحث معها حول ضرورة رص صفوف منتسبي الحزب، قبل الإنتخابات الرئاسية، لضمان استمرار تنمية المقاطعة ، التي شهدتها بشكل كبير منذ تولي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الحكم في موريتانيا.

و قالت مصادر مقربة من النائب جعفر، أنه يبارك أي جهود تهدف لوحدة الصف، وتجاوز كل الخلافات بين منتسبي الحزب الواحد، و داعمي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لضمان عدم تكرار نتائج الإنتخابات الرئاسية المنصرمة. 

 السيدة الوزيرة عيساتا با يحي قالت  في تصريح للشروق نت، أن الهدف من زيارتها لمقاطعة أمبود، هو الإجتماع مع كافة الفرقاء السياسيين في عموم المقاطعة، بغية  توحيدهم خلف فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كما تأتي أيضا للتعريف بالبرنامج الطموح لرئيس الجمهورية في أمبود بشكل خاص، و موريتانيا بشكل عام.

وأضافت السيدة الوزيرة، أنها تسعى كذالك من خلال زيارتها هذه، لدعوة الفاعلين السياسيين من خارج حزب الإنصاف، للإتحاق بصفوف داعمي الرئيس، و تذليل كافة العقبات أمام ذالك، لضمان فوزه بمأمورية ثانية بنسبة تتجاوز 85 ٪.

و علمت الشروق من مصادر أخرى أن التحالف من أجل الوحدة و التنمية بمقاطعة أمبود، حديث التأسيس، والذي يضم بعض الفاعلين السياسيين والأطر والمنتخبين السابقين  أعلن عن دعمه لجهود الوزيرة، و القضاء على الخلافات بين داعمي نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.. 

جدير بالذكر أن الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة عيساتا با يحي، تعتبر أحد أهم الفاعلين السياسيين في مقاطعة أمبود، وسبق وأن تم ترشيحها من طرف النظام لمنصب نائب عن المقاطعة في 2013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى