أخبار وتقاريرمميز

ولد أييه : الأغلبية فخورة بمستوى تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس خلال السنوات الأربع الماضية

الشروق نت / اختتم حزب الإنصاف ، فعاليات الاحتفاء بالذكرى الرابعة لتنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للبلاد، أمس السبت بإحتفال كبير في قصر المؤتمرات المرابطون، وبحضور رئيس الحزب ماء العينين ولد أييه، ورئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مكت، والوزير الأول محمد ولد بلال، و أعضاء الحكومة وأعضاء المكتب الوطني للحزب واتحادييه على مستوى ولايات نواكشوط، هذا بالإضافة الى شخصيات أخرى بارزة من رجال أعمال و فاعلين سياسيين، و منتخبين (عمد ،ونواب ورؤساء مجالس جهوية) وجمهور عريض من مناضلات ومناضلي الحزب. 

رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين أييه شكر الحضور على مواكبة الأنشطة الاحتفائية بأربع سنوات على “نهج التقدم والبناء” الذي أسسه الرئيس ولد الغزواني، كما تقدم باسم الحضور بالتهنئة للرئيس على “أربع سنوات من العطاء في جو من الهدوء والتقدم والازدهار في كل موريتانيا .

وأضاف ولد أييه إن احتفالية هذا العام كانت مختلفة من حيث تنوع الأماكن وإشراك مراكز البحث والدراسات، مشيرا إلى أن الحزب اختار مراكز الدراسات من أجل تقييم حيادي لمستوى تنفيذ برنامج الرئيس الإنتخابي .

واستعرض ولد أييه ملامح التغيير الكبير التي أحدثها برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني في كل موريتانيا، بعد أربع سنوات من تنفيذه، مؤكدا  أن هذا التغيير بدأ يحدث فعلا في المجتمع الموريتاني، وهو الهدف الذي كان منشودا من خلال هذا البرنامج.

 

وأكد ولد أييه أن حزب الإنصاف الذي يرأسه وأحزاب الأغلبية فخورين بمستوى تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس خلال السنوات الماضية.

وعدد ولد اييه في كلمته معالم منجزات شهدتها مختلف القطاعات في الدولة خلال السنوات الأربع المنصرمة من حكم الرئيس ولد الغزواني. 

وشهد الحفل تقديم ملخصات مضامين ورشات نظمت خلال الأسبوع الاحتفائي من قبل عدة مراكز بحث ودراسات. 

وحملت الندوات الخمس المنظمة خلال الأسبوع عناوين تتعلق بالحكامة، والنمو الاقتصادي، والشباب، والاستثمار الاجتماعي والولوج نحو الخدمات.

كما شهد الحفل أيضا عدة مداخلات، أشاد المتدخلون فيها بما وصفوه بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في السنوات الأربع الماضية من مأمورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدين أنها لامست هموم المواطنين ومشاغلهم  في جميع أنحاء الوطن، حيث تم إرساء دعائم تنمية حقيقية جعلت في أولوياتها الاهتمام بالبعد الاجتماعي، ومحاربة كافة أشكال الغبن والتهميش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى