أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي : نُؤكد وقوفنا المطلق مع الشعب الصحراوي حتى تقرير مصيره.. (بيان)

الشروق نت / تحل الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في الصحراء الغربية وشعبنا الصحراوي العظيم أكثر تجذرا بأرضه وتمسكا بقضيته وإيمانا بنصره.                  

إننا في اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي وبهذه المناسبة العظيمة نؤكد التزامنا المطلق والواضح والمستمر في الوقوف إلى جانب شعبنا الصحراوي حتى تقرير مصيره والاستقلال التام وطرد المحتل من كل أرضه. رغم كل المحاولات البائسة واليائسة لتصفية هذه القضية من القريب قبل البعيد، لكنها مازالت حية في قلوب وضمائر كل أحرار العالم، لأنه مع كل فجر جديد يولد مناضل يرفد القضية بنسغ جديد من الصمود والنضال لتستمر شعلة الثورة متقدة في الضمائر والقلوب قبل الأيدي والساحات.  

إننا في اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي نؤمن أن هذا الشعب سيصل لحقه كاملا مهما كانت التضحيات، لكننا نعيب على الأنظمة المتخاذلة والخانعة محاباتها للمحتل المخزني في أستمراره في احتلال وقهر هذا الشعب وسرقة خيراته، في وقت ترفع فيه تلك الأنظمة رايات الحرية والعدالة زورا وبهتانا، وتتعامى عن كل إنتهاكات النظام المغربي، وتغمض عينيها عن التطبيع الفاضح لحكام المغرب مع الكيان الصهيوني دون أي وازع من خجل، أو حياء من عناوين يرفعها كذبا ودجلا أمام العالم. 

إن اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي وبهذه المناسبة العظيمة تسجل بتقدير واعتزاز احترامها وتثمينها للدور التاريخي للشعب الجزائري وقيادته السياسية وجيشه البطل على موقفها النبيل والشجاع والإنساني إلى جانب الشعب العربي الصحراوي وقضيته العادلة. 

ونتوجه إلى جماهير شعبنا العربي بالمناشدة للالتفاف حول قضية الشعب العربي الصحراوي، والضغط على الأنظمة العربية الحاكمة لدفعها لقول كلمة حق والوقوف إلى جانب قضية الشعب العربي الصحراوي ودعمه لتقرير مصيره والاستقلال التام .

ونثمن كل المواقف الشريفة الداعمة لقضية الصحراوي في كل مكان في العالم وندعو لتوسعها لتصبح هذه القضية عنوان جميع أحرار العالم. 

ونجدد العهد لشعبنا الصحراوي وجيشه البطل وقيادته السياسية التأكيد على أننا سنستمر في نضالنا حتى يتحقق تقرير المصير، ومهما كانت التضحيات والثمن الذي سنقدمه في سبيل ذلك. 

 

عاشت القضية الصحراوية، وعاش أبناء هذا الشعب العظيم. 

إنها ثورة حتى النصر 

 

بيروت ٢٠-٥-٢٠٢٣

اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى