أخبار وتقاريرمميز

فضيحة : ناشطون في حزب الإنصاف يغيرون شعار تحالف حزب الرفاه وحزب الوحدة والتنمية في بطاقة التصويت بمقاطعة مقامة و يوزعونها في عدة قرى (صور)

الشروق نت / قام ناشطون في حملة حزب الإنصاف في مقاطعة مقامة، بالتشويش على ناخبي المقاطعة، وذالك بتوزيع نماذج من بطاقات التصويت، وغيرو فيها شعار تحالف حزب الرفاه وحزب الوحدة والتنمية، أقوى منافس لحزب الإنصاف على مستوى النيابيات، وعمدة بلدية مقامة المركزية.

وقالت مصادر الشروق نت أن إدارة حملة النائب السابق محمد ولد السيد، مرشح تحالف حزب الرفاه وحزب الوحدة والتنمية كشفت هذه التجاوزات الخطيرة في عدة قرى من مقاطعة مقامة.

وأضافت المصادر أن الناشطين في حملة حزب الإنصاف، قامو بإستخدام برنامج لتغيير شعار التحالف في بطاقة التصويت ، وسحبوا منه عدة أمثلة وقامو بتوزيعها.

وتشهد مقاطعة مقامة أساليب ترهيب وترغيب غير مسبوقة من طرف مرشح حزب الإنصاف لنيابيات مقامة  الوزير مامودو أنيانغ، وبحسب تصريحات مصورة، فإن الوزير مارس عدة ضغوط مستغلا منصبه كوزير للتأثير على  الأطر و موظفي الدولة وحتى المواطنين البسطاء، كما قال رئيس قرية أنضو، أن حاكم مقاطعة مقامة إستدعاه أيضا  بغية تغيير قناعته و أمره بالتصويت هو ومجموعته لحزب الإنصاف..

ويرى مراقبون للشأن المحلي في مقاطعة مقامة  أن حزب الإنصاف مهدد بالهزيمة، بسبب قوة منافسيه في تحالف حزب الرفاه وحزب الوحدة والتنمية، وإلتفاف ساكنة المنطقة حولهما.. 

بطاقة التصويت الحقيقية

بطاقة تصويت مزورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى