آخر الأخبار

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد الجامعي المهني يعلن عن دخوله في اعتصام ” نيل الحقوق “.

الشروق نت / أعلن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد الجامعي المهني، اليوم الاثنين 2023/02/20 عن دخوله في اعتصام ” نيل الحقوق “.

الإعلان عن الاعتصام جاء في كلمة لمسؤول المعاهد بالمكتب التنفيذي محمد حمادي؛ أثناء وقفة احتجاجية نظمها قسم الاتحاد أمام مبنى إدارة المعهد، استنكر فيها بشدة سياسة التصامم و الالتفاف على المطالب الطلابية التي تنتهجها الإرادة الحالية للمعهد؛ مؤكدا أن الاعتصام جاء ردا على المماطلات والوعود العرقوبية التي يتعمدها مدير المعهد منذ العام الماضي؛ كما بين أن الاعتصام جاء كخطوة تصعيدية بعد سلسلة احتجاجات قابلتها إدارة المعهد بالتصامم والتضييق على الطلاب بدل إيجاد حلول لمطالبهم.

وكانت رئيسة القسم دبو محمد محمود قد أوضحت أن المطالب التي يتهرب مدير المعهد من نقاشها وتلبيتها لم تعد تحتمل التأجيل، مؤكدة على ضرورة توفير فرص لتدريب الطلاب وفتح ماستر ومكتبات ورقية وإلكترونية بالمعهد.

كما شددت على ضرورة مراجعة أسعار ” المقهى ” الموجود بالمعهد، مبينة حجم تضرر الطلاب من ارتفاعها في ظل عدم وجود نقل أو مطعم مناسبين.

ويطرح طلاب المعهد الجامعي المهني منذ فترة جملة من المطالب لم تجد حتى الآن أذانا صاغية ولا جادة في تلبيتها، عدى بعض المماطلات التي سئم الطلاب تردادها على حد تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى