أخبار وتقاريرمميز

منقبون يستنجدون بالرئيس غزواني لتسليمهم سياراتهم المحتجزة منذ 4 أشهر

الشـروق / طالب عشرات المنقبين، يحتجز الجيش الموريتاني سياراتهم منذ ما يناهز الأربعة أشهر، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التدخل المباشر لتسلميهم سياراتهم ، مؤكدين أن من بين السيارات المحتجزة، سيارات مؤجرة من وكالات تأجيرللسيارات، مازالو يسددون رغم إحتجازها  إيجارها اليومي، وهو ما فاقم من مشاكلهم المادية والمعنوية. 

وقال الناطق باسم  المجموعة السيد سيدي ولد المخطار، في تصريح للشروق، ان كتيبة من الجيش الموريتاني في ولاية تيرس الزمور، كانت قد أمرتهم خلال دورية لها في المنطقة، منذ اربعة أشهر  ان يغادرو المنطقة التي كانو ينقبون فيها، رغم انها ليست من المناطق المحرمة على المنقبين، وأمرتهم بحصر جميع سياراتهم في منطقة حددتها، لتبلغهم بعد ذالك انها محتجزة بأوامر عليا.

وأضاف ولد المخطار ، أن عدد السيارات التي تم حجزها يناهز الأربعين سيارة، بعضها مملوك لوكالات تاجير السيارات، مؤكدا ان جميع مساعيهم  فشلت في إستعادة سياراتهم، رغم انهم يتوفرون على رخص تنقيب  صادرة عن شركة معادن موريتانيا لهم ولسياراتهم.

وناشد سيدي ولد المخطار رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التدخل شخصيا لتسلميهم سياراتهم المحتجزة بدون وجه حق، وإنهاء معاناتهم التي طال أمدها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى