أخبار وتقاريرمميز

وزارة التهذيب : علاوة الطبشور سيتم منحها باتباع أقصى درجات الدقة

الشروق / قالت وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح إن إجراءات منح علاوة الطبشور ستتم “باتباع أقصى درجات الدقة”.

جاء ذلك في تعميم موجه إلى المديرين الجهويين للوزارة في جميع الولايات الداخلية ووقعه الأمين العام للوزارة عالي سيلي سوماري.

وألزم التعميم بإعداد لوائح المستفيدين من علاوة الطبشور مشددا على “ضرورة الدقة والشفافية في إعدادها”.

الأمين العام للوزارة قال إن “تعليمات وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح محمد ماء العينين ولد أييه تقضي باتباع أقصى درجات الدقة، وعدم إدراج اسم أي موظف لا يدرس داخل الفصول ضمن المستفيدين من هذه العلاوة”، وفق ما جاء في التعميم. 

 

الأمين العام أضاف أن “الوزير أعطى تعليمات صارمة بإعداد لوائح المستفيدين من علاوة الطبشور في الوقت المناسب من أجل صرفها لمستحقيها في وقتها المحدد”. مشددا على أن “مسؤولية أي خرق في لوائح المستفيدين من العلاوة سيحمل للمديرين الجهويين للتهذيب الذين وجه لهم التعميم بإعدادها”.

يأتي هذا التطور بعد إصدار الوزارة تعميما قبل يومين ألزمت فيه مديريها الجهويين بإعادة “جميع الأساتذة والمعلمين الموجودين داخل الإدارات الجهوية والذين لا يحملون مذكرات عمل موقعة من الأمين العام إلى الفصول للتدريس”.‏

على صعيد ذي صلة أكدت مصادر عليمة أن عددا من مفتشيات الوزارة في الداخل توصلت بأجهزة حاسوب لوحية أرسلتها الوزارة بغية ضبط تسيير الكادر البشري التابع للوزارة من مدرسين وطواقم إدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى