أخبار وتقاريرمميز

اتفاق موريتاني مغربي على تعزيز تعاون أرباب العمل

الشروق / اتفق رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زيد العابدين الشيخ أحمد، والسفير المغربي في نواكشوط حميد شبار على ضرورة “تعزيز التعاون بين هيئات أرباب العمل بالبلدين، ووضع برنامج عمل لتبادل الزيارات المشتركة، وتبادل الخبرات في هذه المجالات وتعزيز آليا ت التكامل والتعاون المشترك بينهما”.

وعقد الطرفان اجتماعا اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد أرباب العمل في نواكشوط، خصص لنقاش فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل الموريتانيين والمغاربة، وسبل تعزيز الشراكة في المجالات ذات الصلة وتنويع وتوسيع آليات التكامل الاقتصادي.

 

وخلال اللقاء استعرض ولد الشيخ أحمد فرص الاستثمار في موريتانيا، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات العمومية لتعزيز مناخ الأعمال والتنافسية وخلق الأطر القانونية الجاذبة للاستثمار وتوطيد البنية التحتية الحاضنة له.

 

وأكد ولد الشيخ أحمد عمل هيئته في مجال مواكبة هذه التطورات واضطلاعها بعملها كشريك فاعل للسلطات العمومية، والشركاء الاجتماعيين، في تعزيز التنمية الاقتصادية البلد، وكفاعل اقتصادي منفتح ومبادر لتعزيز الشراكات مع الهيئات النظيرة .

 

أما الدبلوماسي المغربي فأعرب عن ثقته في توفر الأجواء الكفيلة بتعزيز هذه التعاون بفضل جهود السلطات العمومية في البلدين وتكاملها مع أعمال هيئات أرباب العمل المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى