أخبار دولية

موريتانيــا : الأمن يوقف أباً اغتصب بناته السبع في ولاية الحوض الغربي

الشــروق (نواكشوط) – قدمت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل  AMSME شكوى لدى قوات الأمن بولاية الحوض الغربي شرقي موريتانيا تتهم فيها أباً  باغتصاب بناته السبع بعد شكوى تقدمت بها زوجته للجمعية المذكورة.

و حسب بيان صحفي للجمعية، فإن إيقاف الأمن للرجل المتهم باغتصاب بناته السبع تم بعد توجيه أمهن التهم إليه في شكواها للجمعية قبل أن تحول الجمعية الشكوى إلى وكيل الجمهورية بولاية الحوض الغربي.

وكانت والدة الضحايا (ح، ش) قد قدمت شكوى تذكر فيها تفاصيل معاناة أسرتها من تصرفات الأب الذي تتهمه بناته باغتصابهن، و طالبت الأم في شكواها بتطبيق العدالة في المتهم.

وتقول الشكوى إن المتهم قام باغتصاب بناته السبع (7) عدة مرات وخلال فترات زمنية طويلة، بعد أن فرض على زوجته السكن بعيدا في أحياء نائية طيلة سنوات، مانعا إياهن من حقهن في الدراسة .

من جانبها، أعربت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل عن تجاوب وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية الحوض الغربي مع الأمر حيث أوقف المتهم وحقق معه لتثبت التهم بحسب التحقيق الذي أجراه، قبل أن يتم تحويله إلى قاضي التحقيق الذي أثبت هو أيضا التهم في حق الرجل.

و قالت رئيسة الجمعية الموريتانية لصحة الأم و الطفل زينب بنت الطالب موسى في تصريح للصحفيين إن والدة الضحايا قدمت من الريف إلى نواكشوط مؤخرا لكشف الحقيقة التي علمت بها من بناتها اللائي أكدن لها تعرضهن للاغتصاب على يد والدهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى