أخبار دولية

مصادر/ رغم دفع النظام به للتأثير على مهرجان تواصل..الجنرال الداه ولد المامي لا يمتلك شعبية في المنطقة

الشــروق / (خاص ) استطاع وزراء وأطر دفعت بهم الحكومة الى الطينطان التأثير على مهرجان تواصل المزمع عقده بالمدينة اليوم، وقالت مصادر الشروق أن التأثير على تنظيم المهرجان جاء بسبب شخصيات وازنة  ليس من بينها  اللواء الداه ولد المامي، الذي تواجد بالمدينة صباح اليوم ، وأن محاولة ربطه بالموضوع هي دعاية للرجل لا أكثر .

فالبرغم من  أن الجنرال رجل عسكري يحرم عليه الدستور العمل السياسي إلا أنه يحاول أن يظهر كرجل سياسي  و صاحب نفوذ في المنطقة .

مصادر خاصة  للشروق  في “أطويل “كشفت أن ولد المامي لا يتمتع بأي شعبية في المقاطعة التواصلية ، وأن مجموعته القبلية في أطويل أقرب هي إلى المدير المساعد للأمن الوطني  محمد عبد الله ولد آده ، معللة تللك المصادر الى ابنعاد ولد المامي عن المجموعة  في غير المواسم السياسية .

و إستغربت المصادر من  دفع النظام بولد المامي الى عاصمة المقاطعة ” الطينطان ” للتأتير في  نشاط حزب تواصل ، فهو غير معروف لغالبية ساكنة أطويل حيث مجموعته القبلية ، أحرى ساكنة الطينطان .

نشير الى أن اللواء الداه ولد المامي من أكثر العسكريين ذوو الرتب  بقاءا في منصبه منذو تعيينه مديرا عاما للجمارك ، حيث تقول بعض المصادر أنه يحاول منذو تولييه ادارة الجمارك الظهور بمظهر رجل النظام الحازم والنزيه رغم بعد الإختلالات  التي بدأت تتكشف مع قرب تقاعده ، و التي تحدثت عنها مصادر اعلامية كموضوع  عرقلة رجل الأعمال سيد أحمد ولد عبد العزيز شقيق رئيس الجمهورية  والتي راح ضحيتها العقيد اللولاه ، وكشفت عن عديد تجاوزات  كالتعامل مع من لا يتوفرون على ” الكود الضريبي ” مما يلزمهم بجمركة بضائعهم .. الى غير ذالك مما سنعود له في تفاصيل أكثر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى