أخبار وتقاريرمميز

مجموعة جديدة تنضم للإضراب عن الطعام الذي بدأه الأطباء المقيمون

الشروق نت / أعلنت مجموعة جديدة من الأطباء المقيمين عن انضمامها لأعضاء المكتب التنفيذي المضربين عن الطعام لليوم الثالث، والمعتصمين أمام بوابة ديوان وزيرة الصحة في الطابق الثالث من مباني الوزارة.

وتضم المجموعة الجديدة المضربة عن الطعام أربعة أطباء مقيمين هم:

رضا ولد محمد، جراحة العظام والمفاصل.

مختار ولد لبيظ، جراحة العظام والمفاصل.

خدو منت مولود، تخصص الأطفال.

عيشه سعيد، تخصص الأعصاب.

ويواصل أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء المقيمين إضرابًا عن الطعام منذ 3 أيام، فيما يتواصل اعتصام المقيمين في الطابق الأرضي للوزارة ليومه العاشر على التوالي.

ويرفع الأطباء المقيمون مطالب خدمية وأخرى أكاديمية، تشمل الأولى الاكتتاب في الوظيفة العمومية، وتوفير الضمان الصحي CNAM، وزيادة الراتب الشهري في فترة التكوين ليكون مساويًا لراتب الطبيب العام.

كما تشمل توفير علاوة الخطر والسكن وزيادة علاوة المداومة لتصل إلى 2000 أوقية جديدة على الأقل، وتمديد فترة المنحة المالية خلال سنة التخرج بستة أشهر لتمكين الطبيب المقيم من استكمال رسالة التخرج في الوقت الكافي.

أما المطالب الأكاديمية فيتصدرها اكتتاب العدد الكافي من الأساتذة الاستشفائيين والأساتذة المساعدين لتأطير المقيمين، وتنظيم واستحداث برامج خاصة بالدبلومات الجامعية DU في جميع التخصصات.

كما تشمل استحداث مقعد خاص بممثل الأطباء المقيمين في المجلس التربوي والعلمي للكلية، وإصدار مرسوم من عمادة الكلية يلزم المصالح الاستشفائية بمنح الطبيب المقيم الحق في عطلة سنوية تصل إلى 30 يومًا وعطلة أمومية تصل إلى 90 يومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى