أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

موريتانيا تُشيد بالعلاقات الصينية العربية وتدعو لتعزيزها

الشروق نت / انطلقت اليوم بالعاصمة الصينية بيجين الجلسة العاشرة للاجتماع الوزاري للمنتدى العربي الصيني، تحت رئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، رئيس مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، محمد سالم ولد مرزوك، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وزير الخارجية جمهورية الصيني، وانغ يي.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، ألقى كلمة بالمناسبة قال فيها إن منتدى التعاون العربي الصيني، الذي تأسس سنة 2004، يشكل منصة مثالية للتباحث حول سبل تعزيز التعاون والتفاهم بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية، ولمناقشة التحديات المختلفة التي تعترض سبيل تحقيق أهدافهما المشتركة.

منوهًا إلى أن العلاقات العربية الصينية شهدت تطورا كبيرا، على كافة المستويات الثنائية ومتعددة الأطراف، وأن الصين أصبحت اليوم أكبر شريك تجاري للدول العربية مجتمعة والمستثمر الأول فيها.

وقد أكد ولد مرزوك دعم المبادرات التي أطلقها الرئيس الصيني شي جي بينغ مثل مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، والحرص على المشاركة النشطة والفعالة في مبادرة “الحزام والطريق”.

كما نوه وزير الخارجية الموريتاني إلى ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لفرض الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية الجارية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى