أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

الجامعة العربية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار في جبين العالم

الشروق نت / قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن “العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين العالم الذي يقبل بأن تجري هذه الجرائم في هذا الزمان”.

وأضاف أبوالغيط، خلال كلمته في افتتاح أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء في البحرين، اليوم أن “أي كلمات لا تكفي للتعبير عن مشاعر الغضب الممزوج بالحزن لدينا جميعًا، فقد تحكمت مشاعر الانتقام الأسود من قادة الاحتلال الإسرائيلي حتى فقدوا أساسيات الحس البشري السليم، وارتكبوا جرائم لها مسمى معلوم في القانون الإنساني الدولي”.

وأشار إلى أن ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليس جريمة قتل فحسب، ولكن “اغتيال كامل لمجتمع بتمزيق نسيجه وتدمير مقدراته ومؤسساته بشكل كامل، بحيث لا تصير هذه الأرض قابلة للحياة ويُدفع الناس دفعًا للفرار من ملاذ إلى آخر، بلا جدوى”.

وأكد أن “كل تحرك سواء كان عربيًا أو دوليًا، لوضع حد لتلك الجريمة يظل ضرورة قصوى، وقد كانت المساعي العربية في هذا الصدد جادة وصادقة ومتواصلة منذ القمة العربية الإسلامية المشتركة التي استضافتها الرياض في نوفمبر الماضي لتكوين قاعدة صلبة من المواقف الدولية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه، وكشف الاحتلال وممارساته”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى