أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

“المرابطون” يواجهون مساء اليوم منتخب الرأس الأخضر

الشروق نت/ يواجه منتخب موريتانيا اليوم الاثنين على الساعة الخامسة منتخب الرأس الأخضر بملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.
ويسعى المدرب أمير عبدو الذي قاد موريتانيا لفوزها الأول في تاريخهم، بعد ثلاث مشاركات سابقة لها بالبطولة، والذى أطاح بالجزائر، لمواصلة المفاجأة وإخراج “القروش الزرقاء”، معولا على تألق حارس “المرابطون” بابكر نياس ومدافعه الصلب الهداف محمد ديلاهي يالي، لمواصلة حلمه.

وتعد هذه هى المواجهة الثالثة التى تجمع بين المنتخبين معاً، حيث سبق أن تواجها معاً فى مباراتين قبل ذلك، تمكن المنتخب الموريتانى من تحقيق الفوز فى مباراة واحدة، فيما حسم التعادل اللقاء الآخر بينهما، ونجح لاعبو المنتخب الموريتانى من تسجيل هدفين فى مرمى منتخب الرأس الأخضر، فيما تلقت شباكهم هدفاً واحداً.
وفي المقبل يخشى منتخب الرأس الأخضر صاحب الأداء المميز وقد تصدر مجموعة تضم منتخب مصر وغانا، مفاجآت منتخب موريتانيا الذى تأهل لأول مرة في تاريخه.
ويأمل المدرب بيدرو بريتو أن يواصل لاعبو الرأس الأخضر تألقهم وخاصة الجناح تياجو مانويل بيبي لاعب رايو فايكانو الإسباني، المهاجم جاري رودريجيش لاعب أنقرة غوجو التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى