أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

اعتماد اقتراح الجزائر حول الصناعة والاستثمار بإفريقيا

 

الشروق نت/ اعتمد اليوم الاجتماع الـ12 لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية خلال جلسة اختتامه مقترح الجزائر بخصوص اعادة صياغة التقرير المتعلق بالصناعة والاستثمار ونسبة الادماج في إفريقيا.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائي الطيب زيتوني بمناسبة أشغال الجلسة الختامية من الاجتماع، إنه تقرر رفع هذا التقرير إلى الاجتماع القادم لمجلس وزراء التجارة الذي سينعقد في جنوب إفريقيا للمصادقة عليه والاعتماد نهائيا للصيغة التي اقترحتها الجزائر .

وشارك زيتوني في اليوم الأول من أشغال اجتماع مجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية الذي تطرق الى مناقشة تقرير الأمين العام لسنة 2023.

وفي مداخلته أمس في اليوم الأول لأشغال المجلس أكد زيتوني ضرورة تسريع وضع حيز التنفيذ ما تبقى من الملفات قيد النقاش، والابتعاد عن كل التعطيلات لوضع الأسس الحقيقية لهذا الفضاء التشاركي التجاري من خلال تبني الملفات قيد المناقشة كملف قواعد المنشأ المتعلق بقطاع النسيج والسيارات ونسبة الإدماج.

و رافع زيتوني من أجل تعزيز التعاون القاري في اطار منطقة التجارة الحرة، مؤكدا ضرورة استكمال المفاوضات بشأن الملفات العالقة.

وللتذكير فان أشغال الاجتماع الـ12 لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية انطلقت أمس الأربعاء بالعاصمة دار السلام بجمهورية تنزانيا المتحدة وحضر فيها وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى