أخبار دوليةمميز

المغرب واسبانيا والبرتغال يوقعون على اتفاقية الترشح المشترك لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

 

الشروق نت/ أمضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وتضبط الاتفاقية الجوانب التقنية لاستضافة نهائي كأس العالم لاسيما وأنّها تعد بمثابة التزام من قبل الاتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح.

وتعمل الاتحادات الكروية الثلاثة على تقديم ملف ترشّح تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم وتطور كرة القدم على المستوى الدولي ومدى تأثيرها على العالم بأسره ومن أجل تخليد دورة كأس العالم 2030 الذكرى المائوية لتنظيم أول نسخة من هذه المنافسات العالمية حيث سيتم بذل جهود حثيثة لضمان نجاح هذه التظاهرة العالمية ونموذجا للمائوية المقبلة.

وخلال مراسيم التوقيع على اتفاقية الترشيح المشترك قال رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع إنه بفضل تظافر الجهود في المغرب وإسبانيا والبرتغال سنصنع التاريخ … وأول مرة تكون نسخة عابرة للقارات، وثاني دولة في إفريقيا تستضيف هذه البطولة العالمية.

كما قال رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فيرناندو غوميز ” سنعمل على التحضير لمخطط عمل سيبهر مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم”.

ومن جهته عبّر رئيس الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم بيدرو روشا عن امتنانه لاتحاد الدولي لكرة القدم للثقة التي منحها بإسناد تنظيم كأس العالم 2030 للملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا مؤكدا أن إرث الدول الثلاث سيكون له وقع كبير على الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى