أخبار وتقاريرمميز

والي كوركل يطلع على الجهود المقام بها لتهيئة الظروف المناسبة لانطلاق العام الدراسي

الشروق نت / عقد والي كوركل، السيد أحمدنا ولد سيد أب، اليوم الأربعاء بمباني الولاية في مدينة كيهيدي، اجتماعا بالطواقم التربوية وآباء التلاميذ، والسلطات الإدارية، خصص لمناقشة تحضيرات افتتاح السنة الدراسية وتعبئة الفاعلين المحليين للإسهام بشكل مباشر في تطوير المنظومة التعليمية ومواصلة العمل من أجل تطبيق المدرسة الجمهورية على أرض الواقع.

وأكد الوالي خلال الاجتماع أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو تحديد المشاكل المطروحة وتحديد آليات التغلب عليها قبل بدء العام الدراسي، داعيا التلاميذ إلى الالتحاق بالفصول في اليوم الأول من الدراسة.

وأبرز أهمية المدرسة الجمهورية التي تشكل ركيزة أساسية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي ستمكن من تطوير التعليم وتوحيد اللحمة الوطنية بين كافة مكونات المجتمع الموريتاني.

وكان الوالي قد قام بزيارة قبل ذلك لعدة مؤسسات تعليمة في مدينة كيهيدي اطلع خلالها على الاستعدادات المقام بها لتهيئة الظروف المناسبة لانطلاق العام الدراسي.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي، وكالة، السيد محمد ولد جدو، وعمدة بلديتها، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى