أخبار وتقاريرمميز

الوزير الأول: موريتانيا تشهد تحسنا ملحوظا على الصعيد الإقتصادي

الشروق نت: قال الوزير الاول  محمد بلال مسعود خلال إشرافه على منتدي الاستثمار الذي أنطلق اليوم تحت شعار “موريتانيا بلد الفرص اللامتناهية “

ان موريتانيا سجلت في السنوات الأخيرة تحسنا ملحوظا على الصعيد الاقتصادي، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي 5.3 سنة 2022، في حين نتوقع أن يصل 4.3% هذه السنة، وهو ما ييبن بوضوح  مدى صمود الاقتصاد وعن نجاعة السياسات الاقتصادية المتبعة خلال السنوات الماضية.

وأوضح الوزير الاول انه “كدليل على الأهمية التي توليها الحكومة لجلب وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة، تم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يرأسه فخامة رئيس الجمهورية، يتولى مهمة وضع الأطر والإصلاحات التنظيمية والمؤسسية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال في بلادنا والرفع من القدرة التنافسية للاقتصاد. ويضم هذا المجلس بالإضافة للقطاعات الحكومية المعنية ممثلين عن القطاع الخاص الوطني ورؤساء بعض الشركات الأجنبية المستثمرة في البلاد، وكذا ممثلي المنظمات المهنية المختصة بترقية الاستثمار وبعض الشخصيات ذات المرجعية الدولية في عالم الأعمال.

كما مثل إنشاء وكالة لترقية الاستثمارات في موريتانيا مطلع 2021 خطوة في هذا المجال، حيث عهد إليها بإعداد وتنفيذ السياسة الوطنية في مجال ترقية الاستثمار ، بغية تنويع الاقتصاد ودعم فرص الاستثمار”.

واضاف ان موريتانيا تعول على المنتدى فى تبادل الخبرات وبحث سبل تمويل المشاريع الهيكلية فى بلادنا وإقامة شراكات اقتصادية وتجارية هامة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى