أخبار وتقاريرمميز

نواذيبو: تمويل 400 تجمع نسوي، بغلاف مالي قدره 200 مليون أوقية قديمة.

الشروق نت: أطلقت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة صفية بنت انتهاه من مدينة نواذيبو برنامجا اجتماعيا لتمويل 400 تجمع نسوي على عموم موريتانيا، بغلاف مالي يصل إلى 200 مليون أوقية قديمة.

وبحسب إيجاز نشره حساب وزارة العمل الاجتماعي على الفيس بوك، فإن التمويلات ستقدم دون أن يتم احتساب الفوائد المصرفية، مع فترة إعفاء من التسديد تصل إلى 4 أشهر، ولمدة تبلغ 24 شهرا.

وأضاف الإيجاز أن الوزيرة قامت بعدة أنشطة، من بينها توقيع اتفاقية ثلاثية مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة ومنظمة موريتانيا 2000، سيتم بموجبها تنفيذ مشروع ذى نفع اقتصادي، يهدف إلى تمكين 500 سيدة، عبر استغلال شعبة الملح المستخرج من سبخة كلامي.

كما أشرفت بنت انتهاه على عملية دفع المخصصات المالية لدعم رياض الأطفال التي تستقبل أطفالا من الأسر الهشة.

وأكد إيجاز العمل الأجتماعي أن  عدد الأطفال الذين تستقبلهم هذه الروضات يبلغ 650 طفل،موزعين على 26 روضة،ضمن برنامج التكفل ب15000طفل من أبناء الأسر المتعففة.

كما أشرفت الوزيرة، على تسليم دفعة جديدة من بطاقات الشخص المعاق على الأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث بلغ عدد المستفدين منها 53 شخصا.
وأكدت الوزيرة خلال كلمة لها أن قطاع العمل الاجتماعي يعمل على تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا؛ “حيث تشمل تلك البرامج، تمويل المشاريع المدرة للدخل والتكوين والتدريب وحملات التوعية والتحسيس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: