أخبار وتقاريرمميز

تآزر: تدخلاتنا في تيشيت سيكون لها أثر بالغ على التنمية

 الشروق نت: أكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” محمد عالي ولد سيد محمد أن تنوع التدخلات التي تنفذها المندوبية لصالح الساكنة في مدينة تيشيت والمناطق المجاورة لها سيكون لها أثرها البالغ على التنمية المحلية لمدينة تيشيت ونواحيها.

وأشرف ولد سيدي محمد رفقة مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري اليوم الخميس في مدينة تيشيت بولاية تكانت على إطلاق مجموعة من التدخلات والبرامج الاجتماعية التي تنفذها المندوبية لصالح ساكنة تيشيت والمناطق المحاذية لها.

 

وذكر ولد سيدي محمد خلال كلمة له بأن هذه التدخلات والبرامج تدخل في إطار الشق الاجتماعي من برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني الهادف إلى تمكين الفئات الهشة من الوصول إلى الخدمات الأساسية وجعلهم في ظروف اجتماعية تناسب تطلعاتهم.

وشملت التدخلات والبرامج تمويل أنشطة مدرة للدخل، وتوزيع قنينات من غاز البوتان، وبعض التحويلات النقدية لتمويل مشاريع صغيرة، ودعم الأسر المتعففة في قرية لوديات، وتوزيع بطاقات التأمين الصحي على عدد من الأسر.

 

وتم تنظيم هذه التدخلات ضمن الأنشطة المنظمة على هامش النسخة 12 من مهرجان مدائن التراث، والتي تنطلق غدا الجمعة تحت إشراف الرئيس محمد ولد الغزواني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: