أخبار وتقاريرمميز

انطلاق الأشغال الخاصة بتخطيط مدينة جكني

الشروق نت/ أشرف والي الحوض الشرقي السيد اسلمو ولد سيدي أمس الإثنين في مدينة جكني علي إزاحة المباني الواقعة علي الشارع الرئيسي بالمدينة إيذانا ببدء تنفيذ المخطط العمراني الذي ظل مطلبا أساسياً للساكنة لفترة طويلة.

ويهدف المخطط الجديد للمدينة إلي اعطائها الوجه اللائق عن طريق اخلاء الشوارع والساحات العمومية وفتح الطرقات إضافةً إلي منح قيمة مضافة للقطع الأرضية التي ستصبح ملكا لاصحابها كما يضمن وصول الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه لكافة الأحياء وانسيابية حركة المرور في جميع أحياء المدينة.

وبهذه المناسبة أكد والي الحوض الشرقي أمام جمع غفير من المواطنين من إطلاق العملية وطريقة سيرها ان هذا الإنجاز الهام يعد أحد تعهدات رئيس الجمهورية الذي أوصي بتنفيذ هذا المخطط العمراني بصفة شفافةً وعادلة بغض النظر عن قوة او ضعف المستفيدين من هذه الخدمةً مضيفا ان التنفيذ سيتم بالصرامة اللازمة لأن رئيس الجمهوريةً يحرص علي توفير جو الأمان والرفاهية مبينا ان المصلحة العامة لمدينة جكني تقتضي وجود هذا المخطط لتجاوز طابع البداوة والتعايش مع متطلبات الحياةً العصرية.

وأشار والي الحوض الشرقي إلي انه لا توجد تعويضات في هذه العمليةً الا للمواطنين الذين لا مآوى لهم حيث سيتم احتضانهم في التوسعة الجديدة داعيا المواطنين إلي ان يضعوا حدا لظاهرة الكزرة وسحب أمتعتهم لأن السلطات لن تتهاون مع من يمارس هذه المسلكيات في ظل تكريس سلوك المدينة العصرية .

من جانبه عمدة بلدية جكني السيد يحفظ ولد محمد الأمين اشاد باهمية هذا الإنجاز الذي ظل حلما يراود المواطنين .

وقد عبر بعض المواطنين الذين التقتهم الوكالة الموريتانية للأنباء عن أرتياحهم للشروع في تنفيذ هذا المخطط العمراني مؤكدين أهميته بالنسبة لهم ولو كان على حساب البعض نظرا للمصلحة العامة .

وقد جرت العملية بحضور حاكم المقاطعة السيد محمد ولد اجيه والسلطات الأمنية والعسكرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: